السبت، 25 مارس، 2017

القرنفل

من طرف خبير الاعشاب عطار صويلح  
8:06 ص



القرنفل 

تقدم العديد من الفوائد الصحية، التي تشمل بعض من تقديم المساعدات في عملية الهضم ، لديه خصائص مضادة للميكروبات، والقتال ضد السرطان ، وحماية الكبد، وتعزيز الجهاز المناعي، والسيطرة على مرض السكري ، والحفاظ على نوعية العظم، وتحتوي على خصائص مضادة للمطفرة، فضلا عن القتال ضد الأمراض والفم الصداع ، أثناء عرض خصائص مثير للشهوة الجنسية أيضا.

القرنفل هي واحدة من التوابل الأصلية إلى دول آسيا مثل إندونيسيا و الهند ، وباكستان، والمناطق بل في شرق أفريقيا. ومن السكان الأصليون لجزر مالوكو في إندونيسيا. القرنفل هي المنكهات شعبية تستخدم في مجموعة متنوعة من الطرق في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في آسيا. فصوص تشكل قاعدة الطهي في عدد من المأكولات الآسيوية المختلفة.

القرنفل، تماما مثل غيرها الكثير من التوابل الناشئة في آسيا ، لديها تاريخ كبير وراء ذلك. خلال ال 13 عشر و 14 عشر قرنا، تم نقل فصوص على طول الطريق من اندونيسيا الى الصين والهند وبلاد فارس، وأفريقيا، وأوروبا. خلال هذا الوقت، كان القرنفل ثمنا باهظا جدا، وبالتالي الحروب على احتكار إنتاج القرنفل والتوزيع بدأت. وشنت العديد من الحروب من أجل السيطرة على جزر مالوكو خلال كل فترة العصور الوسطى والحديثة. ظهرت الهولندية المنتصرة وعقدت جزر مالوكو لفترة طويلة جدا. اليوم، القرنفل هو محصول تجاري مهم جدا في جميع أنحاء العالم.

حقائق علمية عن القرنفل
القرنفل، كما نعرفه، هو برعم المجففة زهرة من شجرة العطري السيزية . وهو ينتمي إلى عائلة نبات اسمه Myrtaceae . والمصنع هو مصنع دائمة الخضرة تنمو في الظروف الاستوائية وشبه الاستوائية. القرنفل هو عشب والناس استخدام أجزاء مختلفة من النبات، بما في ذلك برعم المجففة، وينبع، ويترك لجعل الدواء. زيت القرنفل كما تشتهر خصائصه الطبية.

وقد القرنفل تستخدم لآلاف السنين في الهند والصين، وليس فقط كتوابل وبهار، ولكن أيضا كدواء للعديد من الامراض. تستخدم medicing الايورفيدا القرنفل لتسوس الأسنان، رائحة الفم الكريهة، و رائحة الفم الكريهة . في الطب الصيني، يعتبر القرنفل لتمتلك خصائص مثير للشهوة الجنسية.

القيمة الغذائية للالقرنفل
وفقا ل قاعدة البيانات الغذائية الوطنية لالمعيار المرجعي ، والمواد المغذية الموجودة في 100 غرام من القرنفل تشمل 65G ومن الكربوهيدرات، 6G من البروتين، 13G من الدهون الكلية، 2G من السكريات و 274 كيلو كالوري من الطاقة و33g ومن النظام الغذائي الألياف . المعادن وتشمل في فصوص من الكالسيوم ، الحديد ، المغنيسيوم ، الفوسفور، البوتاسيوم ، الصوديوم ، و الزنك . و الفيتامينات وتشمل وجدت في فصوص من فيتامين C ، الثيامين، الريبوفلافين ، النياسين ، حمض الفوليك، فيتامين B6 ، فيتامين B12 ، فيتامين A ، فيتامين E ، فيتامين D ، و فيتامين K .

B Cloves2المواد Ioactive في القرنفل
بعض النشطة بيولوجيا وقد تم عزل المركبات مقتطفات من القرنفل. البعض منهم ما يلي: الفلافونويد، الهكسان، وكلوريد الميثيلين، والإيثانول، الثيمول، الأوجينول، والبنزين. تم الإبلاغ عن هذه المواد الكيميائية الحيوية لتمتلك خصائص مختلفة، بما في ذلك مضادات الأكسدة، أمراض الكبد واقية، ومكافحة microbia، وخصائص مضادة للالتهابات.



الفوائد الصحية للقرنفل
أفضل الهضم: القرنفل تحسين عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية. القرنفل هي أيضا جيدة للحد من انتفاخ البطن ، والتهيج المعدي، وعسر الهضم والغثيان. القرنفل يمكن تفحم، مسحوقة، وأخذ مع العسل لتخفيف في اضطرابات في الجهاز الهضمي.

خصائص مضادة للجراثيم: القرنفل قد تم اختبارها لخصائص مضادة للجراثيم ضد عدد من مسببات الأمراض البشرية. وكانت مقتطفات من القرنفل قوية بما يكفي لقتل تلك الجراثيم. مقتطفات القرنفل هي أيضا فعالة ضد البكتريا التي تنتشر الكوليرا.

خصائص الكيماوي الوقائي: القرنفل هي التي تهم المجتمع الطبي نظرا لخصائص الكيماوي الوقائي أو المضادة للسرطان بهم. الاختبارات قد أظهرت أن القرنفل هي مفيدة في السيطرة على سرطان الرئة في مراحله المبكرة.

حماية الكبد: القرنفل تحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة، والتي تعتبر مثالية لحماية الأجهزة من آثار الجذور الحرة، وخاصة الكبد. الأيض ، على المدى الطويل، ويزيد من إنتاج الجذور الحرة والدهون الشخصي، بينما تتناقص المواد المضادة للاكسدة في الكبد. مقتطفات القرنفل هي مفيدة في مواجهة تلك الآثار مع في كبد خصائص.

السيطرة على مرض السكري: تم استخدام القرنفل في كثير من التقليدية العلاجات لعدد من الأمراض. واحدة من هذه الأمراض هو مرض السكري. في المرضى الذين يعانون من مرض السكري، وكمية الأنسولين التي ينتجها الجسم ليست كافية أو لا يتم إنتاج الأنسولين على الإطلاق. الدراسات كشفت أن مقتطفات من القرنفل تقليد الأنسولين بطرق والمساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم معينة.

عظم المحافظة: مقتطفات المائية الكحولية من القرنفل وتشمل مركبات فينولية مثل الأوجينول ومشتقاته، مثل فلافونيس، الايسوفلافون وفلافونيدات. وكانت هذه مقتطفات مفيدة بشكل خاص في الحفاظ على كثافة العظام والمحتوى المعدني للعظم، فضلا عن زيادة قوة الشد من العظام في حالات هشاشة العظام .



خصائص مضادة للالمطفرة: المطفرات هي تلك المواد الكيميائية التي تؤدي إلى تغيير التركيبة الجينية من الحمض النووي عن طريق التسبب في الطفرات. المركبات الكيميائية الحيوية الموجودة في القرنفل، مثل فينيل بروبانويد، تمتلك مكافحة مطفرة خصائص . كانت تدار هذه على خلايا تعامل مع المطفرة وتمكنوا من السيطرة على آثار مطفرة إلى معدل كبير.

يعزز الجهاز المناعي: الأيورفيدا يصف بعض النباتات أن تكون فعالة في تطوير وحماية النظام المناعي. واحدة من هذه المحطة القرنفل. و المجففة برعم زهرة القرنفل يحتوي على مركبات تساعد في تحسين الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تحسين نوع تأخر فرط الحساسية.

cloveinfo

خصائص مضادة للالتهابات: القرنفل تمتلك خصائص مضادة للالتهابات والمسكنة. دراسات على مقتطفات القرنفل التي تدار في الفئران المخبرية تشير إلى أن وجود الأوجينول تقليل الالتهابات الناجمة عن وذمة . وأكد أيضا أن الأوجينول لديه القدرة على تقليل الألم من خلال تحفيز مستقبلات الألم.

علاج لأمراض الفم: القرنفل يمكن اتخاذها ل أمراض اللثة مثل التهاب اللثة والتهاب اللثة. القرنفل برعم مقتطفات تسيطر بشكل كبير على نمو الجراثيم عن طريق الفم، والتي هي المسؤولة عن أمراض الفم المختلفة. ويمكن أيضا أن تستخدم القرنفل لاوجاع الاسنان نظرا لخصائص المسكنة بهم.

: خصائص مثير للشهوة الجنسية التوابل مثل القرنفل و جوزة الطيب وقيل أن تمتلك خصائص مثير للشهوة الجنسية، وفقا لالطب اليوناني. تم اختبار تجارب على القرنفل وجوزة الطيب مقتطفات مكافحة المخدرات القياسية تدار لهذا السبب وأظهر كل من القرنفل وجوزة الطيب نتائج إيجابية.

علاج للصداع: الصداع يمكن أن تخفض باستخدام القرنفل. إصنع عجينة من عدد قليل من القرنفل ومزجها مع اندفاعة من الصخور الملح . هذا إضافة إلى كوب من الحليب . هذا الخليط يقلل من الصداع بسرعة وفعالية.

الآثار الجانبية لاستخدام القرنفل
: زيت القرنفل يجب عدم استخدام القرنفل الزيوت مباشرة. بدلا من ذلك يجب أن تضعف سواء في الزيتون النفط أو في الماء المقطر. يعتبر القرنفل استخراج النفط عموما أن تكون آمنة، ولكن بعض الدراسات كشفت أن لديهم الخصائص السامة للخلايا. هناك نوعان من المكونات الرئيسية الحالية في استخراج النفط القرنفل، الأوجينول وB-caryophyllene. كانت هذه المركبات فعالة بشكل خاص ضد الخلايا الليفية والخلايا البطانية.



خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 30 عام من الخبرة في الطب الاصيل http://rdeh76.blogspot.com/ خبير الاعشاب والتغذية العلاجية خبير الاعشاب عطار صويلح 30 عام من الخبرة في الطب الاصيل http://rdeh76.blogspot.com/


اكتب وصف المشرف هنا ..

0 التعليقات:

صلي قبل ان يصلي عليك

المشاركات الشائعة

{ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ }

back to top